Accessibility links

logo-print

تنظيم متصل بالقاعدة يتبنى إطلاق الصواريخ على إسرائيل من لبنان


أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب عبد الله عزام - قاعدة الجهاد" مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ ليلا على إسرائيل من جنوب لبنان، وذلك في بيان نشره موقع "النشرة" الالكتروني اللبناني يوم الثلاثاء.

وجاء في البيان أن "وحدة الصواريخ التابعة لمجاهدي كتائب عبدالله عزام قامت فجر الثلاثاء بقصف مستعمرات العدو الصهيوني في شمال فلسطين انطلاقا من جنوب لبنان"، حسبما قال البيان.

وأضاف البيان أن الصواريخ "أصابت أهدافها"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه الأهداف.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن أربعة صواريخ أطلقت مساء الاثنين من جنوب لبنان على منطقتها الشمالية، وذلك للمرة الأولى منذ عامين من دون أن تسفر عن اصابات، مشيرة إلى احتمال وقوف جماعات فلسطينية أو اسلامية صغيرة وراءها.

وذكرت مصادر الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية المنتشرة في الجنوب أن صاروخا واحدا على الأقل أطلق من الجنوب في اتجاه إسرائيل، التي ردت بإطلاق قذائف مدفعية عدة لم تسفر عن إصابات.

وعثر الجيش واليونيفيل في واد يقع بين بلدات رميش وعين ابل وعيتا الشعب الجنوبية الحدودية على منصتي إطلاق صواريخ وبطاريات للتغذية الكهربائية وعداد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ثماني عمليات إطلاق صواريخ من لبنان تمت منذ حرب يوليو/تموز 2006 بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله.

وتبنت "كتائب عبدالله عزام-سرايا زياد الجراح" آخر عملية إطلاق صواريخ في أكتوبر/تشرين الأول عام 2009.

وعبد الله عزام هو أردني من أصل فلسطيني ويعتبر مؤسس المجموعات الجهادية العربية في أفغانستان، بينما زياد الجراح لبناني كان بين منفذي تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001.

XS
SM
MD
LG