Accessibility links

عناصر من كتائب شهداء الأقصى تقتحم مراكز اللجنة العليا للانتخابات المركزية


أكد الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إعلان قوائم مرشحي فتح للخوض في الانتخابات التشريعية العامة.
ووصف عريقات حالة عدم التوافق الجارية داخل الحركة بالطبيعية.
وأعرب عريقات لـ"العالم الآن" عن أسفه لما قامت به عناصر مسلحة من اقتحام مراكز اللجنة العليا للانتخابات المركزية بهدف تعطيل استقبال لوائح المرشحين للانتخابات العامة.
بدوره، قال عمار الدويك المسؤول التنفيذي للجنة العليا للانتخابات المركزية الفلسطينية في حديث لـ"العالم الآن" إن اللجنة قررت تعليق عملها بعد اقتحام عدد من المسلحين مكاتبها، معربا عن أمله في معالجة الموضوع قبل انتهاء الموعد النهائي لتسلم القوائم.
هذا وقد أمرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بإغلاق جميع مكاتب الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد قيام مسلحين من حركة فتح بمهاجمة تلك المكاتب احتجاجا على الطريقة التي جرت بها الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي الحركة في الانتخابات المقبلة.
وصرح توفيق أبو خوصة الناطق باسم وزارة الداخلية لـ"العالم الآن" بأن وزارة الداخلية ستقوم بحراسة مراكز اللجنة العليا للانتخابات المركزية للحفاظ حتى يتسنى لها مواصلة عملها.
من جهته، قال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس في حديث لـ"العالم الآن" إن الحركة كانت بصدد تقديم قوائم مرشحيها للانتخابات التشريعية المقبلة إلا أن اقتحام مسلحين مراكز اللجنة العليا للانتخابات المركزية حال دون ذلك.
وأضاف أبو زهري إن الحركة تلقت وعودا رسمية بعودة الأمور إلى طبيعتها.
هذا وطالبت كتائب شهداء الأقصى أن يترأس مروان البرغوثي قائمة الوطن الفتحاوية في الانتخابات المقرر إجراؤها في يناير/كانون الثاني المقبل كما طالبت بتأجيل الانتخابات التشريعية إلى حين تبدد التوتر الأمني الذي تشهده الأراضي الفلسطينية حاليا.
هذا وقالت مصادر فلسطينية إن أكرم هنية مستشار رئيس السلطة الفلسطينية التقى عضو المجلس التشريعي مروان البرغوثي في سجنه داخل إسرائيل وأطلعه على قائمة الحركة التي من المقرر أن تشارك بها في الانتخابات التشريعية الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG