Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

تبادل لاطلاق النار أمام مقر حركة فتح في غزة


قالت وكالة أنباء رويترز في نبأ لها من غزة إن معركة تخللها إطلاق نار نشبت أمام مقر حركة فتح في غزة التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقالت الوكالة إن تبادل إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية إنما هو دلالة جديدة على الإضطرابات التي تسبق الإنتخابات التشريعية الفلسطينية التي ستجري الشهر القادم.
وقد أسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة ثلاثة أشخاص بجراح أحدهم من المارة. ونشب الحادث بعد أن دخل عشرات المسلحين من الحزب الحاكم المبنى مطالبين بتوفير العمل لهم والشكوى من التمييز ضدهم، إشتبكوا بعدها مع مسلحين منافسين من حركة فتح طالبوهم بإخلاء المبنى. وهذا هو اليوم الثالث الذي يشهد أحداث عنف سياسي في غزة تعتبر إختبارا لقيام الدولة الفلسطينية.
على صعيد آخر، قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن اللجنة التي تشرف على الإنتخابات التشريعية الفلسطينية إنها أعادت الأربعاء فتح مكاتبها قبل ساعات فقط من الموعد النهائي لتسجيل أسماء المرشحين.
وكانت اللجنة المركزية للإنتخابات قد أوقفت نشاطاتها الثلاثاء إحتجاجا على سلسلة من الهجمات تعرضت لها مكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة لكنها إستجابت في نهاية المطاف لمطالب بعودة موظفيها لممارسة عملهم ، وقال بيان أصدرته اللجنة إنه سيعاد فتح مكاتبها إعتبارا من منتصف اليوم الأربعاء وحتى منصف الليل من أجل تسجيل أسماء المرشحين.
XS
SM
MD
LG