Accessibility links

الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة


أعلن الدكتور كمال الجنزوري المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني استمرار لقاءاته مع القوى السياسية من أجل التشكيل الوزاري الجديدة مشيرا إلى أنه لم يلتق حتى الآن بأي من المرشحين لتولى حقائب وزارية في حكومته الجديدة .

ووعد الجنزوري خلال لقائه مع مجموعة من الشباب والائتلافات بأن يضم التشكيل الوزاري الجديد وزارة للآثار ، كما وعد بدراسة أحد المطالب المتعلقة بضرورة اختيار وزير مدني لوزارة الطيران المدني .

وقال إنه يتم حاليا البحث عن بعض الشباب لتولى عدد من الوزارات في الحكومة، مشددا على ضرورة أن يكون لجميع الشباب في مصر دور في مواقع الإنتاج بكافة مناحي الحياة سواء كانت زراعية أو صناعية أو خدمية، ولافتا إلى أن هذا الدور ليس بالضرورة أن يكون داخل الحكومة.

وقال الجنزوري إنه "يدرس بالفعل مسألة فصل التأمينات الاجتماعية عن وزارة المالية" مؤكدا أن هذا الأمر سيحدث بالفعل.

وقد كلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجنزوري بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة عصام شرف، بعد مظاهرات احتجاجية هي الأعنف منذ سقوط الرئيس حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.

ورفض المجلس العسكري مطالب الشباب المعتصمين في ميدان التحرير باستبعاد الجنزوري، وتأجيل الانتخابات البرلمانية التي بدأت الاثنين وشهدت إقبالا كثيفا من الناخبين المصريين.

وقال الجنزوري للتلفزيون المصري في أول ظهور له الأسبوع الماضي إنه يأمل أن يشكل الحكومة في وقت قريب لمواجهة الفراغ الأمني بالإضافة إلى تحقيق سيادة الدولة ومواجهة كافة التحديات لتحقيق التنمية التي تحتاجها مصر في الوقت الحالي.

XS
SM
MD
LG