Accessibility links

أجهزة الأمن الأردنية تبحث عن عناصر إسلامية مشتبه بها في مدينة إربد


تبحث أجهزة الأمن الأردنية عن عناصر إسلامية مشتبه بها في إربد ثاني المدن في المملكة بعد ورود معلومات عن سيارة يشتبه في أن تكون مفخخة. وقال مسؤول حكومي إن السلطات قامت بفرض حزام أمني حول منطقة بالقرب من الجامعة الرئيسية في تلك المدينة شمال البلاد.
وفيما تشهد البلاد إجراءات أمنية مشددة منذ اعتداءات عمان التي وقعت الشهر الماضي، شنت السـلطات عملية أمنية بحثا عن المشتبه بهم.

وفي ذات السياق، أصدرت محكمة أردنية حكما بالإعدام على ثلاثة أشخاص من بينهم أبو مصعب الزرقاوي بتهمة محاولة تفجير سيارة مفخخة على الحدود الأردنية العراقية. وفي ضوء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت ثلاثة فنادق في الأردن قبل عدة أسابيع قال الكاتب والمحلل السياسي فهد الخيطان إن الأردن قد تتعامل بحكمة مع تلك التفجيرات. وأضاف أن الأردن لم يتحول إلى مركز أمني رغم التشديدات الأمنية على المواقع الحساسة في البلاد.
وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية لم تقيد حرية المواطن ولم تؤثر على حياته اليومية وأشار إلى أهمية مشاركة المواطن في صياغة القرار السياسي.
على صعيد آخر، أعتصم أهالي الأردنيين المعتقلين في إسرائيل، في العاصمة الأردنية عَمان أملا في أن تضغط الحكومة الجديدة على إسرائيل للإفراج عنهم.
XS
SM
MD
LG