Accessibility links

logo-print

رامسفيلد : بن لادن لم يعد قادرا على إدارة تنظيم القاعدة


قال وزير الدفاع الأميركي إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يعد قادرا على إدارة تنظيمه ولم يسمع عنه شيء منذ نحو عام.
واضاف دونالد رامسفيلد خلال زيارته للباكستان ضمن إطار جولة آسيوية إن الرئيس بوش يولي أولوية للقبض على بن لادن باعتباره الرأس المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

وتاتي زيارة رامسفيلد للباكستان بعد يوم واحد من زيارة نائب الرئيس ديك تشيني إلى باكستان والتي تصب في إطار تأكيد دعم واشنطن لنظام الرئيس مشرف ولإعادة تقويم عمليات الإغاثة الأميركية لمنكوبي زلزال باكستان الذي وقع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وخلال زيارة وزير الدفاع الأميركي إلى أفغانستان وبعد لقائه الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في كابل، نفى وجود أية معتقلات سرية تابعة لوكالة الاستخبارات الأميركية في البلاد.
كما بحث رامسفيلد مع الرئيس كرزاي سبل التعاون المستمر في قضايا مكافحة الإرهاب والتنسيق الدائم بين البلدين بالإضافة إلى تخفيض عدد القوات الأميركية هناك.
وقال رامسفيلد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأفغاني:
"لدى الولايات المتحدة قوات يبلغ عددها 19,500 جندي يخدمون في هذا البلد ويقدمون تضحيات جمة، خصوصا وأنهم اليوم بعيدون عن أسرهم في موسم الأعياد، وأنا أزورهم بين الحين والاخر، لأشكرهم على تلك التضحيات".

مراسل "العالم الآن" صادق بلال وافانا بالتفاصيل من اسلام اباد:

XS
SM
MD
LG