Accessibility links

أحزاب عراقية تعلن رفضها لنتائج الإنتخابات وتدعو إلى حل المفوضية العليا للإنتخابات


وقال ثائر النقيب، احد مساعدي علاوي، إن الجميع اتفقوا على رفض نتائج الانتخابات، وأشار إلى إنهم يريدون حل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وإعادة الانتخابات في العراق.
وأشار النقيب إلى أنهم سيخرجون في تظاهرات في الشوارع إذا دعت الضرورة، مؤكدا أن الأمر قد يصل إلى رفض شغل مقاعدهم في الجمعية الوطنية الجديدة، وقال إنه إذا قاطع النواب جلسات البرلمان فإن أي حكومة جديدة ستكون غير شرعية.
أما صالح المطلك زعيم الجبهة العراقية للحوار الوطني فقال إنهم لن ينقلوا شكواهم إلى المفوضية العليا فحسب، وانما سيرفعونها أيضا إلى الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة.

من جهتها، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن الانتخابات التي جرت كانت نزيهة وشفافة بما فيها العد والفرز واصفة الانتقادات الموجهة إليها بالعادية. وقال حسين الهنداوي رئيس المفوضية في مؤتمر صحفي إن 350 ألف مراقب تابعوا المراكز الانتخابية في عموم العراق بمعدل خمسة وخمسين مراقب لكل مركز وأضاف الهنداوي أن المفوضية تسلمت من عدد من فرق المراقبة الدولية والمحلية تقارير ايجابية عن سير العملية الانتخابية ومنها البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات.
XS
SM
MD
LG