Accessibility links

logo-print

مقتل 8 جنود عراقيين وإصابة 17 آخرين في هجوم على نقطة تفتيش شمال بغداد


قالت الشرطة العراقية إن ثمانية جنود عراقيين لقوا مصرعهم الجمعة وأصيب 17 في هجوم على نقطة تفتيش على الطريق الرئيسي بين بغداد و كركوك.

وفي تطور لاحق ذكر قائمقام منطقة بلدروز الواقعة جنوبي بعقوبة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون من المدنيين المكلفين بحماية حسينية الإمام الحسين وذلك بعد أن اكتشفوا شخصا يرتدي حزاما ناسفا كان يعتزم دخول الحسينية مع بداية صلاة الجمعة.

من جهة ثانية صرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 18 عراقيا قتلوا بينهم أربعة من عناصر الشرطة وأربعة من عمال جمع النفايات في هجمات متفرقة في العراق. وأضاف المصدر أن رجالا مسلحين شنوا هجوما على موقع لقوات الأمن في بغداد ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصرها وجرح ستة آخرين.

كما قتل أربعة عراقيين في هجوم مسلح استهدف حافلتين كانتا متوجهتين من الجنوب تجاه العاصمة بغداد حينما إعترضهم مسلحون على الطريق السريع.

وفي سامراء الواقعة على بعد 120 كيلومترا شمال بغداد أكد مصدر في الشرطة العراقية أن أربعة من عمال النفايات قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في إنفجار عبوة ناسفة الجمعة أثناء عملهم. وفي الموصل بشمال البلاد قتل خمسة أشخاص خلال هجوم إستهدف سيارتهم.

من جهة أخرى، نجا عضو مجلس الحكم المحلي في مدينة اللطيفية بجنوب بغداد من محاولة اغتيال ولكن قتل أحد حراسه وأصيب آخر بجروح.

XS
SM
MD
LG