Accessibility links

الولايات المتحدة تقرر سحب لواءين من قواتها في العراق العام المقبل


أعلن وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد لدى وصوله الفلوجة اليوم أن الولايات المتحدة ستسحب لواءين من قواتها في العراق بحلول ربيع عام 2006.
صرح رامسفيلد بذلك أثناء الزيارة المفاجئة التي قام بها اليوم إلى مدينة الفلوجة الواقعة على بعد 50 كيلومترا غرب بغداد. جدير بالذكر أن رامسفيلد الذي يزور العراق حاليا كان قد امتنع أمس الخميس عن تقديم معلومات تذكر حول احتمال تخفيض عدد القوات الأميركية هناك.
فقد وصف تحديد جدول زمني لمثل ذلك التخفيض بأنه ليس بالأمر الجيد وقال إن هناك الكثير من المتغيرات وأن أي تخفيض في عدد القوات الأميركية سوف يعتمد على تقييم القادة العسكريين في الميدان.
هذا وقد أشاد رامسفيلد بالتقدم الذي تحقق في العراق وذلك بعد إجتماع مع السفير الأميركي في العراق زلماي خليل زاد وقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال جورج كايسي.
وقال بعيد وصوله إلى بغداد أمام حوالي 200 جندي في معسكر فيكتوري إنه تم الإطلاع على التقدم المذهل الذي تحقق في العراق موضحا أن العملية السياسية تواصل تقدمها.
كما أشاد رامسفيلد أيضا بالجنود الأميركيين قائلا إن العمل الذي يقومون به مع العراقيين في مجالات مختلفة أدى الى حدوث تغيير في العراق ودفعه نحو الافضل.
XS
SM
MD
LG