Accessibility links

الربيعي يعلن العزم على إعادة اعتقال هدى عماش ورحاب طه


أكد مستشار شؤون الأمن القومي في العراق ان الحكومة العراقية ستعيد اعتقال كلا من هدى عماش ورحاب طه بعد تنفيذ قرار الافراج عنهما. وقال موفق الربيعي إنه سيتم إلقاء القبض عليهما بسبب مسؤوليتهما عن ارتكاب جرائم في ظل النظام السابق .
وأضاف الربيعي في تصريح للصحف العراقية ان هؤلاء مطلوبون للمثول امام العدالة العراقية ، وكان كل من السفير الاميركي زلماي خليل زاد وقائد القوات الاميركية الجنرال جورج كيسي قد أصدر بيانا جاء فيه أن القوات الاميركية اطلقت سراح 22 شخصا ، لم تعط تفاصيل عن هوياتهم ، ولكن البيان قال ان هؤلاء لا يشكلون تهديدا أمنيا للشعب العراقي او لقوات التحالف .
واكد البيان الذي نشر السبت ان القوات الاميركية اجرت خلال الأشهر الماضية محادثات مكثفة مع الحكومة العراقية حول اطلاق سراح هؤلاء المحتجزين، وان الحكومة العراقية اعلمت مسبقا ان الحكومة الاميركية لايمكنها احتجازهم لفترة اطول وذلك لاسباب قانونية بحتة لا علاقة لها بالسياسة او لاي اعتبارات اخرى .
ولكن الصحف العراقية صدرت الأحد وهي زاخرة بالتعليقات التي تشير الى ان الاميركيين ارادوا باطلاق سراح هؤلاء المحتجزين إرضاء العرب السنّة الذين لم ترضهم نتائج الانتخابات الاخيرة .
ا
XS
SM
MD
LG