Accessibility links

logo-print

واشنطن تأسف لإقامة إسرائيل المنطقة العازلة


أعربت واشنطن عن أسفها لكنها لم تصل إلى حد إدانة النطاق الأمني الإسرائيلي شمال قطاع غزة وقالت إن الهجمات الصاروخية على أهداف إسرائيلية هي التي دفعت إلى إنشاء تلك المنطقة.
وأعرب المتحدث باسم الخارجية الأميركية آدم ايريلي عن أسفه لاتخاذ إسرائيل تلك الخطوة وقال إن واشنطن كانت تأمل في ألاّ يحدث ذلك.
وأضاف أن الولايات المتحدة تترقب تدابير فلسطينية فعالة ضد المسؤولين عن إطلاق تلك الصواريخ حتى لا تضطر إسرائيل لاتخاذ مثل تلك القرارات في إشارة إلى المنطقة الأمنية.
وكانت شارون قد أعطى أوامره للجيش الإسرائيلي لاتخاذ الإجراء اللازم بإنشاء المنطقة الأمنية وهدد بأن كل فلسطيني يخترق تلك المنطقة سوف يعرض نفسه للخطر.
وفي السياق ذاته، أوضح آفي بازنر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية في حديث"للعالم الآن" أن خطة إسرائيل إقامة منطقة عازلة في قطاع غزة تستهدف منع الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية:

"لقد اتخذنا قرارا بأن تكون المنطقة الواقعة شمال قطاع غزة والبالغة مساحتها خمسة كيلومترات ، منطقة عازلة لا يُسمح فيها بأي تحرك عسكري فلسطيني، وتعد هذه الخطوة دفاعية تستهدف حماية مدننا. وكما يعرف الجميع فقد أطلقت صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه قرى تقع في جنوب إسرائيل، وهدفنا الأساسي وقف تلك الأعمال".
XS
SM
MD
LG