Accessibility links

انسحاب قوات أجنبية وبقاء أخرى في العراق


قالت الحكومة البولندية إنها ستبقي قواتها في العراق حتى نهاية العام القادم رغم تنامي المعارضة الداخلية وقال نائب وزير الدفاع البولندي إن قواته ستضطلع بتدريب القوات العراقية.
من جهة اخرى قالت وزارة الدفاع البلغارية إنها سحبت كتيبة المشاة الخفيفة البالغ قوامها 334 جنديا بالكامل من العراق. وكان البرلمان البلغاري قد وافق في مايو/ ايار على سحب القوات استجابة للمعارضة الشعبية القوية للحرب.
وتزامن هذا مع إنسحاب القوات الأوكرانية حيث قالت وزارة الدفاع إن آخر قافلة معدات عسكرية خاصة بالقوات الأوكرانية إستعدت الثلاثاء للتحميل على سفينة في الكويت.
من ناحية أخرى أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم أن حوالى ثلاثة أرباع الناخبين اليابانيين يريدون أن تسحب اليابان جنودها من العراق في غضون الأشهر الستة القادمة.
وقال 28 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "نيهون كيزاي شيمبون" اليومية إنه ينبغي أن تسحب اليابان جنودها على الفور. وقال 46 في المئة إنهم يريدون أن يتم سحب الجنود في النصف الأول من العام القادم مع الجيش البريطاني والجنود الآخرين. وقال 11 بالمئة فقط إنه يجب أن يبقى الجنود اليابانيون حتى تسحب الولايات المتحدة قواتها.
يذكر ان اليابان مددت مؤخرا تفويض قواتها في العراق البالغ قوامها 550 والمتمركزة في بلدة السماوة في الجنوب حتى ديسمبر/ كانون الأول عام 2006.
XS
SM
MD
LG