Accessibility links

logo-print

اللجنة الرباعية تعارض مشاركة جماعات مسلحة مناهضة لإسرائيل في الحكومة الفلسطينية المقبلة


أعلنت اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط معارضتها لوجود ممثلين لحركات مسلحة مناهضة لإسرائيل داخل الحكومة الفلسطينية التي ستنبثق عن الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 25 من الشهر المقبل.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته في واشنطن الأربعاء، إنها تعارض وجود أعضاء في الحكومة الفلسطينية الجديدة لا يتعهدون باحترام مبدأ حق إسرائيل في الوجود بأمن وسلام ولا يعلنون نبذهم لأعمال العنف والإرهاب.
ودعت اللجنة السلطة الفلسطينية إلى منع المجموعات المسلحة المعارضة لعملية السلام مثل حماس والجهاد الإسلامي من شن هجمات على إسرائيل.
كما دعت السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ تدابير فورية لفرض الأمن والنظام ومنع الاعتداءات الإرهابية وتفكيك البني التحتية للإرهاب.
وعلى صعيد أخر،أعلن سميح عبد الفتاح وهو من كبارِ المسؤولين في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن حركة فتح قدَّمت قائمة موحّدة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، منهيةً بذلك انقساماً كان يهدد الحركة قبل أيام من بدء الانتخابات.
من جانبه أكد محمد دحلان أن القائمة الجديدة تهدف إلى توحيد الصفوف داخل الحركة بدلاً من القائمة الأولى التي قال إنها كانت تكرِّس الانقسام. وأضاف دحلان خلال مؤتمر صحفي في رام الله:
XS
SM
MD
LG