Accessibility links

حماس ترفض تصريحات الرباعية الرافضة لمشاركتها في الانتخابات


وصف سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس موقف اللجنة الرباعية الرافض لمشاركة الحركة في الانتخابات التشريعية بأنه متحيز لإسرائيل.
وقال أبو زهري لـ"العالم الآن" إن تصريحات اللجنة الرباعية هي تصريحات مرفوضة ومدانة، لأنها تمثل تدخلا في الشأن الفلسطيني الداخلي وتعكس مجددا انحياز هذه اللجنة لصالح الاحتلال الإسرائيلي ضد مصالح شعبنا الفلسطيني.
وأضاف أبو زهري: "نحن كشعب فلسطيني سندافع عن اختيارنا وعن إدارتنا. وستجد اللجنة الرباعية نفسها مضطرة للاعتراف بنتائج الانتخابات.
ولفت أبو زهري أن مواقف الرباعية يكشف ازدواجية المعايير التي لديها وزيف مطالبتها بتطبيق الديموقراطية، موضحا أن الديموقراطية المطلوبة هي المنسجمة فقط مع المصالح الإسرائيلية وبقاء الاحتلال.
وطالب أبو زهري السلطة الفلسطينية بمزيد من المواقف القوية حتى لا يتعرض الشعب الفلسطيني للابتزاز من أي كان مشيرا إلى أن هذه التصريحات هي تعد على القيادات الفلسطينية.

من جهة أخرى، قدمت حركة فتح إلى اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية قائمة موحدة بأسماء مرشحيها للانتخابات التشريعية المقررة في 25 كانون الثاني/يناير المقبل.
وقد أعلن محمد دحلان وزير الشؤون المدنية المنتهية ولايته أن القائمة الموحدة مؤلفة من 66 عضوا يرأسها مروان البرغوثي المعتقل لدى إسرائيل وأبو علي يطا وانتصار الوزير وعباس زكي.
كما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أسماء القائمة التي ظهر فيها اسم وزير الإعلام المستقيل نبيل شعث فيما لم يظهر اسم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
وتضمنت القائمة وجوها جديدة من حركة فتح الذين فاز غالبيتهم في الانتخابات الداخلية للحركة.
XS
SM
MD
LG