Accessibility links

logo-print

جنرال بيس: المنجزات التي تتحقق في العراق تضيق الخناق على المسلحين


أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة أن الولايات المتحدة ستعمل خلال العام الجديد على تعزيز قدرات الجيش العراقي لتمكينه من التصدي للمسلحين. وقال الجنرال بيتر بيس خلال حوار أجرته معه شبكة ABC إن المنجزات التي تتحقق في العراق تساهم في تضييق الخناق على المسلحين:
"مما لا شك فيه أن هناك عدداً من المسلحين الذين لن يتوقفوا عن القتال، الأمر الذي يتطلب من قوات التحالف أو القوات العراقية قتلهم أو القبض عليهم. ولكني أعتقد أن كثيراً من المتمردين سيدركون أنه من الأفضل لهم أن يصبحوا جزءاً من مستقبل العراق بدلاً من أن يكونوا جزءاً من التمرد بعد تشكيل الحكومة العراقية في أعقاب الانتخابات الأخيرة التي حققت نجاحاً باهراً واضطلاع الجيش العراقي بمزيد من مسؤوليات حفظ الأمن في البلاد".
وقال الجنرال بيتر بيس إن الحكومة العراقية حريصة على زيادة عدد العرب السنّة في القوات المسلحة العراقية وأضاف:
"تبذل الحكومة العراقية حالياً جهداً كبيراً لاستيعاب ضباط الجيش السُّنة السابقين ممن هم برتبة رائد فما دون والراغبين في الانضمام إلى صفوف الجيش العراقي الجديد".
ومضى قائلاً :
"أعتقد أن الجميع هنا يدركون أن نجاح هذه الحكومة يتوقف على قدرتها على استيعاب جميع فئات الشعب العراقي. ولكي تكون الحكومة العراقية حكومة للجميع لا بد من تمثيل جميع فئات الشعب في الجيش والشرطة".
XS
SM
MD
LG