Accessibility links

إسرائيل تواصل المشاورات بشأن مشاركة سكان القدس في الانتخابات الفلسطينية


قالت إسرائيل إنها لم تتخذ بعد قراراً بشأن مشاركة سكان القدس الشرقية في الانتخابات الفلسطينية المقبلة وإن المشاورات ما زالت مستمرة. غير أن جدعون مائير المسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية أكد رفض إسرائيل مشاركة حركة حماس في الانتخابات قائلاً إن الإرهاب والديموقراطية لا يجتمعان، مضيفاً أن حكومة بلاده لن تمانع في مشاركة حماس في الانتخابات إذا تمكن الرئيس محمود عباس من نزع أسلحة الحركة وتخلت هي عن سياستها الرامية إلى القضاء على إسرائيل.

وقد اعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية مصطفى البرغوثي المرشح في الانتخابات الفلسطينية أثناء اجتماعه مع مواطنين فلسطينيين في القدس الشرقية. وأرغمت المرشحة المستقلة حنان عشراوي على وقف حملتها في المدينة.
وقد اقتيد البرغوثي الذي بدأ حملته للانتخابات التشريعية إلى مجمَّع أمني للتحقيق معه بشأن مخالفته قرار الحكومة الإسرائيلية المتعلق بمنع المرشحين الفلسطينيين من تنظيم حملات انتخابية في القدس الشرقية.
وقال جدعون مائير المسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الحكومة لم تتخذ بعد قراراً بشأن مشاركة سكان القدس الشرقية في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، وإن المشاورات بشأن تلك المسألة لا تزال مستمرة. غير أنه أكد رفض إسرائيل مشاركة حركة حماس في الانتخابات قائلاً إن الإرهاب والديموقراطية لا يجتمعان، مضيفاً أن حكومة بلاده لن تمانع في مشاركة حماس في الانتخابات إذا تمكن الرئيس محمود عباس من نزع أسلحة الحركة وتخلت هي عن سياستها الرامية إلى القضاء على إسرائيل.

ويقول سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس عن أهمية الحملة الانتخابية للحركة بالقول:
XS
SM
MD
LG