Accessibility links

logo-print

أبي زيد يعرب عن تفاؤله في نجاح نقل السيطرة الأمنية إلى القوات العراقية


أعرب قائد القيادة المركزية الأميركية عن تفاؤله بنجاح الولايات المتحدة هذا العام في نقل سيطرتها على أجزاء مهمة من العراق إلى الحكومة العراقية.

وقال الجنرال جون أبي زيد في مقابلة مع صحيفة يو اس تو داي إنه حث مساعديه على تسليم المناطق الخاضعة لسيطرة قواتهم إلى القوات العراقية حالما استعد العراقيون لذلك، مشيرا إلى أن على القادة العسكريين الأميركيين التغلب على ترددهم في تسليم السيطرة للقوات العراقية الأقل خبرة.

ورفض الجنرال التكهن بما سيؤول إليه حجم القوات الأميركية في العراق مع نهاية هذا العام، على الرغم من أن وزير الدفاع رونالد رامسفيلد كان قد صرح خلال زيارته الأخيرة للجنود الأميركيين في العراق من أنه سيتم خفض عدد الجنود الأميركيين في العراق هذا العام إلى 130 ألف جندي.

هذا وقد حذر أبي زيد من أن العنف قد يزداد في العراق مع تواصل هجمات المسلحين و صراع الكتل السياسية لتشكيل حكومة موحدة في البلاد.

وعلى الرغم من أن ابي زيد يعتقد باحتمال أن تستمر أعمال العنف التي تستهدف الحكومة العراقية لفترة طويلة، إلا أنه أعرب عن تفاؤله في نجاح الحكومة، مشيرا إلى قلة عدد المتمردين مقارنة بعدد المواطنين الساعين لاستقرار العراق، حيث أن عدد المتمردين لا يتجاوز الـ 20 ألف مسلح، فيما وصل عدد المقترعين في الانتخابات التشريعية الأخيرة إلى أكثر من 10 ملايين عراقي، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG