Accessibility links

رايس تناقش العلاقات العسكرية بين أميركا وأندونيسيا


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن وزيرة الخارجية كونداليسا رايس ستزور اندونيسيا واستراليا حليفتي واشنطن المقربتين في الحرب على الإرهاب. وستبدأ الزيارة في االسابع وتنتهي في 12 من يناير/ كانون الثاني الجاري .
وقال شون ماكورماك المتحدث باسم الخارجية إن رايس ستبدأ يزيارة اندونيسيا أكثر الدول الاسلامية سكانا لاجراء محادثات مع الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو وعدد من وزراء الحكومة.
وذكر أن الجانبين سيناقشان مجموعة من الموضوعات منها مساندة الولايات المتحدة للتطور الديموقراطي في اندونيسيا والتعاون في مواجهة انفلونزا الطيور ومدى تقدم جهود التعافي من كارثة أمواج المد البحري العاتية تسونامي
كما يرجح أن يناقشا العلاقات العسكرية بين اندونيسيا والولايات المتحدة التي أستؤنفت مكافأة لجاكرتا على تعاونها في الحرب على الارهاب.
وقال ماكورماك إن رايس ستلتقي في استراليا بوزيري الخارجية الياباني والاسترالي في إطار حوار استراتيجي جديد بين الدول الثلاث كما ستشارك رايس في إجتماع بين الولايات المتحدة وخمس من دول منطقة آسيا والمحيط الهادي أعلنت في يوليو تموز تكوين تحالف لتقليص إنبعاث الغازات المسببة لارتفاع حرارة الأرض خارج إطار معاهدة كيوتو الخاصة بالتغيرات المناخية .
XS
SM
MD
LG