Accessibility links

logo-print

خدام: النظام الحالي في سوريا عفا عليه الزمن وأصبح من المرجح زواله


شدد نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام من حدة انتقاداته للحكومة السورية وقال إن النظام الحالي في سوريا عفا عليه الزمن وأصبح من المرجح زواله.
وردا على سؤال عما إذا كان يؤيد تغيير النظام السوري، أجاب خدام بنعم وقال إنه لا يرغب في قيادة أي توجه للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.
وأكد خدام في لقاء مع وكالة أسوشييتد بريس الخميس بأن كل ما يهتم به هو مصلحة الشعب السوري لكي يستعيد حرياته وحقوقه وقدرته على تقرير مصيره بنفسه.
وأضاف خدام أن الأخطاء التي ارتكبها الرئيس السوري بشار الأسد على المستويين الداخلي والدولي قد أضعفت موقف النظام السوري إلى مستوى لم يعد بالإمكان إصلاحه.
وشدد على أن النظام السوري ارتكب أخطاء كبيرة بحق سوريا ولبنان وأنه أصبح عليه تحمل مسؤولية أفعاله أمام الشعب السوري، وأعرب عن اعتقاده بأنه لم تعد أمام نظام الرئيس بشار السوري أي فرصة للبقاء في السلطة.
على صعيد آخر، جمدت سوريا الأموال المنقولة والثابتة للنائب السابق لرئيس الجمهورية عبد الحليم خدام وأسرته بعد أن اتهمه مجلس الشعب بالفساد وطالب بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى لانتقاده الرئيس بشار الأسد.
فقد نشرت صحيفة الثورة السورية نص قرار قالت وزارة المالية إنها اتخذته ردا على المناقشات التي جرت في مجلس الشعب يوم السبت الماضي.
ويدعو القرار إلى تجميد ممتلكات خدام وزوجته وأبناؤهما وبناتهما وأحفادهما وأصهارهما بانتظار إجراء تحقيق جنائي.
وكان مجلس الشعب السوري قد صوت بالإجماع السبت على دعوة الحكومة إلى تقديم خدام للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى والفساد.
XS
SM
MD
LG