Accessibility links

مسؤول سوري يتهم خدام بمحاولة توريط سورية


شكك السفير السوري لدى واشنطن بافادات نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام حول التهديدات السورية للحريري، واتهمه بالتآمر لتوريط سوريا.

ومن جهة أخرى أعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا ترحيبها بتصريحات خدام وأكدت استعدادها التعاون معه من أجل تغيير النظام في البلاد.

هذا وقد أيد نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام إعلان دمشق الذي وقعت عليه أحزاب معارضة وقال في حديث لوكالة الأنباء الأميركية يو بي اي، إن الإعلان يعبر جيداً عن تطلعات السوريين وانه يؤيده لان مضمونه يتفق تماماً مع وجهة نظره.

وامتنع خدام عن الخوض في الحديث عن اتصالات مع القيادات السورية التي وقعت على الإعلان.

وأضاف أنه يدعو إلى قانون جديد للأحزاب في سورية دون أي قيد على أي مجموعة تريد تشكيل حزب نافياً في الوقت نفسه تشكيل أي حلف مع رئيس الأركان السوري السابق العماد حكمت الشهابي لإسقاط النظام في سورية.

وفي سياق آخر، قالت صحيفة تشرين الرسمية السورية إن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة فيصل المقداد قدّم رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان في جنيف لويزا اربور، تؤكد أن قرية الغجر سورية محتلة وسكانها سوريون وان تقسيمها جريمة انسانية وتعديل لوضعها الديموغرافي.

وطالبت رسالة المقداد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على اسرائيل لاجبارها على وقف هذه الجريمة ومنع تقسيم قرية الغجر في شكل يخالف الشرعية الدولية وينتهك حقوق المواطنين السوريين الرازحين تحت الاحتلال الاسرائيلي.

واوضحت الصحيفة ان قرية الغجر سورية احتلت عام الف وتسعمئة وسبعة وستين من قبل اسرائيل وسكانها عرب سوريون يعيشون تحت الاحتلال واوراق الملكية تحدد انها تابعة لمحافظة القنيطرة السورية.

XS
SM
MD
LG