Accessibility links

logo-print

نتنياهو ينفي تهديده بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران


نفى بنيامين نتنياهو وزير المالية ورئيس وزراء إسرائيل السابق ما نسب إليه بشأن توجيه ضربة لإجهاض البرنامج النووي الإيراني. ووصف نتنياهو تصريحات رئيس إيران محمود أحمدي نجاد الأخيرة بشأن إسرائيل بأنها مؤشر على الفكر الخطير للنظام الإيراني.
وقال خلال حوار مع شبكة CNN الأميركية: "ما قلته في الواقع، وأعتقد أن غالبية الإسرائيليين يؤيدونه، هو أن حصول إيران على أسلحة نووية يشكل خطراً على إسرائيل وعلى العالم بأسره. وأعتقد أنه يتعين علينا إيجاد السبل الديبلوماسية وغير الديبلوماسية التي تحول دون ذلك."
وتعليقا على ما قاله رئيس إيران بشأن محو إسرائيل من خريطة العالم، قال نتنياهو: "هذا مؤشر على الفكر الخطير الذي يعتنقه النظام الإيراني، وهو ينطبق علينا باعتبارنا الشيطان الأصغر، كما يقولون، والشيطان الأكبر في نظرهم هو بالطبع الولايات المتحدة، والشيطان الأوسط هو أوروبا."
من جانب آخر رفض دينيس روس مبعوث الولايات المتحدة السابق للشرق الأوسط المقارنة بين البرنامج النووي الإيراني وامتلاك إسرائيل أسلحة نووية.
وقال في مقابلة تلفزيونية: "يدرك الجميع أن إسرائيل قد تلجأ إلى استعمال الأسلحة النووية كخيار أخير لذلك فلا يوجد من يهابها. أما بالنسبة لإيران فالأمر يختلف، فستستخدمها طهران كوسيلة للإكراه والضغط على المنطقة وعلى جيرانها."
XS
SM
MD
LG