Accessibility links

عنان يبحث مع قوى سياسية اختصاصات المجلس الاستشاري المصري


بحث نائب رئيس المجلس العسكري المصري رئيس الأركان الفريق سامي عنان مع عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب اختصاصات المجلس الاستشاري المزمع تشكيله وشروط العضوية.

وأكد المرشح الرئاسي المحتمل عمرو موسى عقب اجتماعه مع المجلس العسكري أن الاجتماع كان من أجل تشكيل المجلس الاستشاري واختيار أعضائه. وأضاف موسى أن المجلس الاستشاري سيضم في عضويته العديد من الشخصيات العامة ومختلف التيارات والأحزاب والقوى السياسية.

وقال موسى إن المجلس لن يكون صوريا أو شكليا ولكن سيكون مجلسا له اختصاصات تمكنه من النظر في أمور يستشعر المجلس اهتمام الرأي العام بها من أجل اتخاذ القرار المناسب.

وأكد المرشح الرئاسي أنه يحق للمجلس الاستشاري مواجهة المجلس العسكري إذا كان هناك خلاف حول مسائل أساسية. كما أكد موسى أن المجلس الاستشاري ملتزم أيضا بمراقبة الوعد الذي قطعه المجلس العسكري على نفسه بشأن تسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة قبل نهاية يونيو/ حزيران 2012.

هذا ومن المقرر أن يصدر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ‏خلال أيام قرارا بإنشاء المجلس الاستشاري الذي يضم نحو‏ 30‏ شخصية تمثل كل القوى والتيارات السياسية الوطنية، من بينهم‏ ثمانية من شباب الثورة.

XS
SM
MD
LG