Accessibility links

الجنزوري يعيد ثلاث وزارات ويستحدث وزارة لرعاية مصابي الثورة


قال رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة كمال الجنزوري إنه سيبدأ اليوم الخميس في مقابلة مجموعة الوزراء الذين سينضمون إلى حكومة الإنقاذ الوطني الجديدة.

وأشار الجنزوري إلى أن الحكومة الجديدة ستضم من الوجوه النسائية عددا أكبر من جميع الوزارات السابقة، متمنيا أن يشكل وزارة جديدة يتولاها شاب تحت مسمى "الشؤون العلاجية ورعاية المصابين وأسر الشهداء تتولى رعاية مصابي الثورة".

وأضاف الجنزوري أنه سيتم إعادة وزارة التموين والتجارة الداخلية مرة أخرى لاحتواء مشكلة ارتفاع أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية وتشرف على المجمعات الاستهلاكية التي يبلغ عددها 1200 جمعية استهلاكية.

وأضاف الجنزوري أنه قرر إعادة العمل في وزارة الشباب والرياضة مرة أخرى ليعود الاهتمام بالشباب باعتباره حجر الزاوية في بناء مستقبل مصر، وإعادة وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية مرة أخرى لما تمثله من أهمية في الحفاظ على أموال التأمينات وكفالة حقوق أصحاب المعاشات بأن أموالهم في أمان.

وأكد الجنزوري أن وزير الطيران المدني سيكون مدنيا.

وردا على سؤال حول منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووجوده في الحكومة الجديدة، قال الجنزوري إنه عرض على خمس شخصيات مرشحين للرئاسة لتولي هذا المنصب ورفض الجميع مما يعني عدم وجود نائب لرئيس الوزراء في هذه الفترة.

XS
SM
MD
LG