Accessibility links

وزراء ليكود يرفضون الاستقالة من الحكومة الإسرائيلية


رفض وزراء حزب ليكود في حكومة شارون الاستجابة لمطلب زعيم الحزب نتنياهو بالاستقالة من الحكومة.
وقرر الوزراء الأربعة وهم سيلفان شالوم، ليمور ليفنات، دان نيفيه وإسرائيل كاتز البقاء في الحكومة التي يرأسها الآن بالإنابة إيهود أولمرت.
وقالوا إن نتنياهو الذي يترأس الآن حزب الليكود بعد تأسيس شارون لحزب كاديما الجديد لم يناقش الأمر معهم أو يعقد اجتماعا للجنة الحزب المركزية لدراسته.
وكان نتنياهو قد دعا الوزراء الأربعة إلى الاستقالة الأسبوع الماضي، إلا أنهم ارتأوا تأجيل استقالاتهم في أعقاب الأزمة الصحية التي أصابت رئيس الوزراء أرييل شارون الأربعاء الماضي.
وكانت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي قد قالت إن وزراء حزب ليكود سيقدمون استقالاتهم من الحكومة الخميس في خطوة أرجئت من الأسبوع الماضي، وذلك احتراما للأزمة الصحية التي يمر بها رئيس الوزراء أرييل شارون.
وقالت القناة إن زعيم ليكود بنيامين نتنياهو أمر وزرائه بالاستقالة بعد أن أظهرت الاستطلاعات أن حزب شارون الجديد كاديما يتقدم على الليكود الذي تخلى عنه شارون قبل شهرين، فيما يقترب موعد الانتخابات الإسرائيلية.
ولا بد من الإشارة إلى انسحاب وزراء ليكود لن يؤثر على حكومة شارون التي يتولاها الآن أولمرت، لأنها تعتبر الآن حكومة انتقالية لحين إجراء الانتخابات في 28 من الشهر المقبل.
ولا بد من الإشارة إلى أن أبرز وزراء الليكود في الحكومة هو سيلفان شالوم وزير الخارجية.
هذا وسيجري حزب الليكود اليميني انتخابات داخلية اليوم لتحديد المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات العامة نهاية مارس/آذار المقبل.
XS
SM
MD
LG