Accessibility links

دخل الله يؤكد تعاون سوريا مع لجنة التحقيق الدولية في إطار القواعد القانونية


أكد وزير الإعلام السوري مهدي دخل الله استعداد بلاده للتعاون الكامل مع لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري في إطار القواعد القانونية.
وردا على سؤال حول إمكانية لقاء الرئيس السوري بشار الأسد لجنة التحقيق، قال دخل الله لوكالة الأنباء الفرنسية
"إن سوريا تؤكد دائما على مبدأ التعاون الكامل مع اللجنة الدولية للتحقيق على أن يستند هذا التعاون إلى القواعد القانونية المعروفة واحترام سيادة سوريا."
وشدد دخل الله على أهمية توقيع بروتوكول بين سوريا واللجنة الدولية ينظم إجراءات وآليات التعامل في التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق على جميع المستويات.
وتأتي تصريحات دخل الله بينما عين الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان القاضي البلجيكي سيرج برامرتس رئيسا جديدا للجنة التحقيق الدولية خلفا لقاضي التحقيق الألماني ديتليف ميليس.
على صعيد آخر، رفضت لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري تأكيد معلومات صحافية حول استجواب ضباط سوريين اليوم الخميس في فيينا.
وقالت المتحدثة باسم لجنة التحقيق إنها لا نستطيع إعطاء تفاصيل والتعليق على المعلومات الصحافية المتصلة بالتحقيق.
وكانت صحيفة السفير اللبنانية قد ذكرت في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر ديبلوماسية عربية أن رئيس جهاز الأمن والاستطلاع السابق في لبنان رستم غزالي والعقيد المتقاعد سميح قشعمي الذي كان مسؤولا عن فرع الاستخبارات في جبل لبنان سيمثلان اليوم أمام المحققين في فيينا.
وسبق للجنة التحقيق أن استجوبت غزالي وقشعمي في بداية كانون الأول/ديسمبر الماضي في فيينا.
هذا ويتوقع أن يصل برامرتس الأسبوع المقبل إلى بيروت.
ويذكر أن لجنة التحقيق الدولية في قد طلبت الاستماع إلى الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته فاروق الشرع.
XS
SM
MD
LG