Accessibility links

logo-print

اعتقال مواطن سوري في لبنان بتهمة محاولة تضليل المحققين في اغتيال الحريري


أفاد مصدر قضائي لبناني بأنه تم اعتقال مواطن سوري في لبنان يدعى إبراهيم ميشال جرجورة بتهمة الإدلاء بشهادة كاذبة في التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الحريري.
وقال المصدر إن جرجورة أدلى بشهادات كاذبة للجنة التحقيق الدولية وللقضاء اللبناني بهدف تضليل المحققين، غير أن المصدر رفض تقديم تفاصيل أخرى.
وباعتقال هذا المواطن السوري يرتفع عدد الموقوفين في إطار التحقيق في اغتيال الحريري إلى 12 شخصا من بينهم أربعة من كبار المسؤولين الأمنيين اللبنانيين.
هذا ومن المنتظر أن يصل القاضي البلجيكي سيرجي براميرتز الرئيس الجديد للجنة الدولية إلى بيروت الأسبوع المقبل للقيام بعمله خلفا للقاضي الألماني ديتليف ميليس.
وفي موضوع التحقيق في اغتيال الحريري أيضا، أكد عمران الزعبي الصحفي والمحلل السياسي السوري صعوبة استجابة القيادة السورية لطلب لجنة التحقيق الدولية الالتقاء مع الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية فاروق الشرع، مشيرا إلى أن هناك قرارات دولية ومحلية تعطي الحصانة للرؤساء والوزراء وبالتالي تجيز عدم تلبية الطلب من الناحية القانونية.
ورفض الزعبي المقارنة بين الرئيس الأسد والزعيم الصربي السابق سلوبودان ميلسوفيتش الذي يخضع حاليا للمحاكمة في المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكابه جرائم حرب.
وأكد الزعبي استمرار سوريا في تعاونها التام مع التحقيق الدولي، مضيفا أن السلطات السورية تجاوبت مع طلب لجنة التحقيق لاستجواب عدد من الأشخاص السوريين في فيينا الأسبوع المقبل.
XS
SM
MD
LG