Accessibility links

logo-print

الكشف في اليونان عن هبوط طائرات للاستخبارات الاميركية في أراضيها


كشفت صحيفة آفغي اليونانية اليسارية أن طائرات تابعة لوكالة الاستخبارات الاميركية هبطت في مطار أثينا بين ايلول سبتمبر من عام 2002 وحتى أيارمايو عام 2005 .
ولم تؤكد الصحيفة ما اذا كانت تلك الرحلات تنقل اشخاصا يشتبه في أنهم ارهابيون أو أنها توقفت في المطار اليوناني للتزود بالوقود فقط، لكنها أشارت الى أن واحدة منها على الاقل على علاقة بنقل اشخاص متهمين من باكستان والسويد واندونيسيا على اثر اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر ايلول عام 2001 .
من ناحية أخرى قال دك مارتي عضو البرلمان السويسري الذي كلفه مجلس أوروبا بالتحقيق في هذه المسألة وفي إحتمال تورط دول أوروبية في الأمر إن دولا أوروبية تورطت مع الولايات المتحدة في أنشطة غير قانونية على أراضيها. وأضاف:
" أود أن أوضح بجلاء أن المشكلة لاتعني رومانيا أوبولندا فحسب فمن السهل تجريم هذين البلدين ، لكن الأمر يعني كل دول أوروبا التي آثرت الصمت لأنه إذا صح أن شيئا حدث في رومانيا وبولندا فقد حدث الشئ ذاته في دول أخرى كانت على علم بما يجري."
وسيقدم مارتي تقريره إلى مجلس أوروبا في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بشأن وجود مراكز إعتقال أميركية في بعض الدول الأوروبية.
XS
SM
MD
LG