Accessibility links

بارزاني وبايدن يبحثان تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة


أجرى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في ختام زيارته إلى العراق محادثات مع رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني بحضور رئيس حكومة الإقليم برهم صالح في أربيل مساء الخميس.

وكان بايدن والوفد المرافق له قد وصل عصر اليوم ذاته إلى مطار أربيل الدولي حيث كان في استقباله مسعود برزاني صحبة كبار مسؤولي الإقليم.


وحسب تصريح مصدر في رئاسة الإقليم لـ"راديو سوا" فإن الجانبين بحثا فيه مسألة انسحاب القوات الأميركية من العراق وحصانة المدربين الأميركيين وعلاقات الشراكة المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة إلى جانب العلاقات الإقليمية للعراق والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف المصدر أن الرئيس برزاني أعرب عن شكره لموقف الولايات المتحدة الداعم للعراق على الصعيدين الداخلي والخارجي ومعربا في الوقت ذاته عن مخاوفه من أن يؤدي الإنسحاب الأميركي إلى زعزعة الأوضاع مرة أخرى في بعض مناطق العراق وحدوث فوضى وخاصة في المناطق المتنازع عليها ومؤكدا على أهمية تطبيق المادة 140 من الدستور.


ومن جانبه، جدد نائب الرئيس الأميركي إلتزام الولايات المتحدة بالأتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان لتطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستكون سندا قويا للعراق وشعبه.


تقرير فاضل صحبت مراسل "راديو سوا" في السليمانية:

XS
SM
MD
LG