Accessibility links

عنان يناشد وقف أعمال العنف ضد بعثة الأمم المتحدة والمواطنين في ساحل العاج


طالب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بالوقف الفوري للعنف المنظم الذي تتعرض له بعثة الأمم المتحدة والمواطنين في ساحل العاج.
وأضاف عنان أن تلك الهجمات تنافي قوانين البلاد وتعرض عملية السلام للخطر.
تأتي تلك التصريحات في أعقاب أعمال العنف التي تسود العاصمة الاقتصادية أبيدجان من قبل متظاهرين محتجين على اقتراح مدعوم من قبل الأمم المتحدة يتعلق بحل البرلمان الحالي.
هذا وقد ناشد عنان الأحزاب في ساحل العاج أن تتعاون كليا مع رئيس الوزراء تشارلز كونان ورئيس بعثة الأمم المتحدة هناك والأسرة الدولية التي تعمل على حل الأزمة القائمة وتحقيق السلام.\
وعلى صعيد أخر، قالت مصادر في الأمم المتحدة إن كلا من أثيوبيا وإريتريا ما زالتا تتبادلان الاتهامات بشأن النزاع الحدودي بينهما خلال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة والذي عقد الأسبوع الماضي لبحث الوضع الحدودي.
وتأتي تلك الاتهامات في الوقت الذي يستعد فيه وفد ديبلوماسي أميركي لزيارة المنطقة لتخفيف حدة التوتر والذي أشتد في الأشهر الماضية الأمر الذي بعث بالقلق من نشوب حرب بين البلدين الجارين.
وقد جددت إريتريا اتهاماتها لمجلس الأمن بالانحياز لأثيوبيا بعد ما حذر كلا من البلدين بفرض عقوبات عليهما في حال لم يخفضا قواتهما المتمركزة عند الحدود المشتركة بين البلدين.
XS
SM
MD
LG