Accessibility links

البيت الأبيض يرد على بن لادن ويؤكد عدم التفاوض مع الإرهابيين


رفض البيت الأبيض عرضا من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ورد في تسجيل صوتي له أذيع الخميس بالتفاوض معه على هدنة مشروطة طويلة الأمد.
فقد صرح المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان للصحفيين بقوله: "إننا لا نتفاوض مع الإرهابيين وسنقضي على كل أهدافهم. الإرهابيون بدأوا هذه الحرب وقد أوضح الرئيس بوش أننا سنضع نهاية لها في المكان والزمان اللذين نختارهما."
وردا على سؤال حول تهديدات بن لادن بالإعداد لشن هجوم على الأراضي الأميركية، قال ماكليلان: "بالنظر إلى العمل الممتاز الذي تقوم به قواتنا في الخارج وما يقوم به الرجال والنساء في أجهزة الأمن والاستخبارات في الداخل فإننا محظوظون لأننا لم نهاجم مرة أخرى. إننا نعلم أن العدو يريد مهاجمتنا مرة ثانية ويريد أن يلحق بنا أذى أشد مما حدث في السابق، ولهذا السبب يجب أن نواصل نقل القتال إلى ارض العدو وألا نتوقف إلا بعد هزيمته."
وكان بن لادن قد ادعى في التسجيل الصوتي الذي بثت قناة الجزيرة مقتطفات منه أن الرئيس بوش يسيء تفسير استطلاعات الرأي العام الأميركي التي قال إنها تظهر أن غالبية الأميركيين تؤيد انسحاب القوات الأميركية من العراق.
وأشار إلى أن من وصفهم بالمجاهدين تغلبوا على جميع الإجراءات الأمنية التي اتخذت ضدهم ونفذوا تفجيرات في عدد من العواصم الأوروبية.
وقال إن التأخر في عدم شن هجمات داخل الولايات المتحدة لا يعزى إلى عدم القدرة على اختراق الإجراءات الأمنية ولكنها ستنفذ عند استكمال الإعداد لها.
وعرض بن لادن هدنة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة على أساس ما وصفه بشروط عادلة وهي توفير الأمن والاستقرار وإعادة البناء في العراق وأفغانستان.
XS
SM
MD
LG