Accessibility links

فالدنر تحذر من مرور مسار السلام في الشرق الأوسط بمرحلة حساسة


دعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل للسماح بحرية تنقل الناخبين الفلسطينيين خلال الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وحث في الوقت ذاته السلطة الفلسطينية على ضمان الأمن والنظام.
وقالت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي بينيتا فريرو فالدنر إن مسار السلام في الشرق الأوسط يمر بمرحلة حساسة في المرحلة الراهنة.
وأعربت عن أملها في أن تسفر الانتخابات الفلسطينية المقررة الأسبوع المقبل والإسرائيلية المقررة في مارس/آذار المقبل عن ظهور قيادات جديدة تكون قادرة وعلى استعداد لنفخ روح جديدة في مسار السلام.
وأضافت المسؤولة الأوروبية أنها تلقت خلال زيارتها الأخيرة للشرق الأوسط ضمانات من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت إيهود أولمرت بأن حكومته ستسهل إجراء الانتخابات الفلسطينية.
وقالت أيضا إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قدم ضمانات بإجراء الانتخابات في جو من الهدوء وبعيدا عن أعمال العنف والاستفزاز.
على صعيد آخر، أغلقت الشرطة الإسرائيلية مكتبا تستخدمه حركة حماس في حملتها الانتخابية في القدس الشرقية، وذلك قبل ستة أيام من موعد إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه ثالث مكتب تقوم بإغلاقه في القدس وأنها ستواصل منع الحركة التي تعتبرها منظمة إرهابية من تنظيم حملات انتخابية في المدينة.
وقال أبو يوسف القيادي في حركة حماس والمسؤول عن نشاطاتها في القدس إنه لم تعد لدى الحركة أي مكاتب في المدينة.
وأضاف أن التصرف الإسرائيلي هو مجرد حملة دعائية يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة إيهود أولمرت لإظهار أنه يتصرف بحزم فيما يتعلق بحماس.
XS
SM
MD
LG