Accessibility links

مجلس الشيوخ يوافق بالإجماع على عقوبات مشددة على إيران


وافق مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع على عقوبات مشددة على إيران تستهدف معاقبة المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع البنك المركزي لإيران.

وأقر مجلس الشيوخ بأغلبية 100 صوت وعدم اعتراض أحد، تعديلا يفوض الرئيس أوباما سلطة معاقبة المصارف الأجنبية التي يثبت أنها نفذت معاملات مالية كبيرة مع البنك المركزي في إيران.

خطط لاستهداف قواعد أميركية

في غضون ذلك، كشفت وزارة الخارجية الأميركية أنها تحقق في معلومات ظهرت في ألمانيا حول خطط عسكرية إيرانية لضرب قواعد أميركية. فقد أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الحكومة الألمانية تحقق في معلومات برزت في ألمانيا وادعت أن إيران تخطط لضرب قواعد أميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إن الولايات المتحدة تأخذ هذه الادعاءات على محمل الجد، وتنسق بشكل وثيق مع الجاليات الألمانية وبخصوص قضايا تتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأضاف "لقد أظهرت طهران أنها لا تحترم التزاماتها الدولية.

ولقد لمسنا ذلك في مخططها ضد سفير السعودية في واشنطن، وخلال هذا الأسبوع في الاعتداء على السفارة البريطانية".

وكشف تونر أن موضوع إيران والتهديد الذي تشكله كان موضع بحث في جلسات الحوار الأميركي الإسرائيلي الاستراتيجي الذي ترأسه نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز بالاشتراك مع نظيره الإسرائيلي دانيال أيالون الخميس في مقر الوزارة.

وذكر تونر أن محادثات هذا الحوار تطرقت أيضا إلى مناقشة التغيير الذي يكتسح العالم العربي وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأفاد تونر بأن مبعوثي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط سيعقدون جولة جديدة من المحادثات المستقلة مع مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين في المنطقة منتصف الشهر الجاري لمتابعة المساعي المعنية بإحياء مفاوضات السلام.

XS
SM
MD
LG