Accessibility links

عريقات: ندرس إمكانية طرح طلب دولة فلسطين للتصويت بمجلس الأمن قريبا


أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن القيادة الفلسطينية تدرس مع القادة العرب إمكانية طرح طلب الدولة الفلسطينية للتصويت في مجلس الأمن الدولي في القريب العاجل.

وشدد عريقات على أن القيادة الفلسطينية لن تتراجع عن الطلب الفلسطيني، نافياً ما يتردد حول إخفاق القيادة في الوصول للهدف الحقيقي حول الطلب، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية ستحاول أكثر من مرة حتى يحصل الفلسطينيون على حقهم في إقامة الدولة الفلسطينية.

على صعيد آخر، قال عريقات إن اللقاء الذي جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني في عمان جاء بناء على طلب الأخيرة.

وأضاف أن عباس تطرق مع ليفني إلى المصالحة الفلسطينية التي اعتبرها مصلحة فلسطينية عليا ونقطة ارتكاز لعملية السلام.

رفض اقتراح فلسطيني

من ناحية أخرى، أكد المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية نمر حماد أن الاقتراح الذي قدمته السلطة الفلسطينية للجنة الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات هو اقتراح قائم بالأساس على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وقال حماد إن الاقتراح يتضمن مسائل الحدود كإقامة الدولة على حدود عام 1967 مع تبادل أراض مساحتها واحد فاصل تسعة في المئة، مؤكدا في الوقت ذاته وجوب وقف كل الخطوات الأحادية ووقف الاستيطان.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد أفادت بأن الاقتراح المقدم من الجانب الفلسطيني والذي يتضمن كذلك ترتيبات أمنية مع إسرائيل قد قوبل برفض إسرائيلي أعلنه مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق مولخو.

XS
SM
MD
LG