Accessibility links

logo-print

شعث: تشكيل حكومة ائتلافية مع حماس مرهون بقبولها لعملية السلام


توقع نبيل شعث مدير الحملة الانتخابية لحركة فتح ان تسجل الحركة تقدما واضحا في الانتخابات التشريعية. وأشار شعث إلى أن استطلاعات الرأي التي أجرتها حركة فتح تظهر تقدما ملحوظا للحركة في كل المناطق تقريبا باستثناء مدينة غزة.

واعتبر شعث في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة ان فوز فتح بالاغلبية في المجلس التشريعي سيشكل فوزا عظيما في ظل الظروف الراهنة، مضيفا ان فتح في حال فوزها ستشكل الحكومة وفي حال الخسارة ستكون في المعارضة، اما بالنسبة لتشكيل حكومة ائتلافية مع حركة حماس فقال شعث ان الشرط الوحيد لتحقيق ذلك هو قبولها بعملية السلام.

هذا وقد احتفل العشرات من عناصر حركة فتح الواثقين من الفوز في الانتخابات بالنصر في وسط غزة حيث أقاموا حلقات رقص في الشوارع ولوحوا بالأعلام الفلسطينية وأطلقوا الرصاص والزمامير.

وكان استطلاع لرأي الناخبين الخارجين من مراكز الاقتراع نشر الأربعاء بعيد إقفال الاقتراع قد اظهر حصول حركة فتح على نسبة 42 في المئة من الأصوات في مقابل 35 في المئة من الأصوات حصل عليها مرشحو حركة حماس.

من جهتها رفضت حركة حماس نتائج استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتي أشارت إلى تقدم حركة فتح. وصرح سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس بأن الأرقام التي بحوزة حركته تشير إلى تقدم حماس على فتح، كما تشير إلى أن نتائج الاستطلاعات غير دقيقة.
XS
SM
MD
LG