Accessibility links

عاكف يرد على جمال مبارك ويؤكد أخذ شرعية الجماعة من الشارع المصري


أكد محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أن الجماعة تستمد شرعيتها من الشارع المصري.
كلام عاكف جاء في رد على ما أعلنه أمين عام السياسات في الحزب الوطني الحاكم جمال مبارك من أن جماعة الإخوان ليس لها وضع قانوني أو شرعي وأن عليها وقف الالتفاف على القانون من أجل الانخراط في الحياة السياسية.
فقد اتهم جمال مبارك نجل الرئيس المصري وهو عضو بارز في الحزب الوطني الديموقراطي في مقابلة مع مجلة روز اليوسف نشرت أمس الأربعاء جماعة الإخوان المسلمين باستغلال الدين والشعارات الدينية لتحقيق مكاسب سياسية في الانتخابات البرلمانية الماضية. وقال إن الحاجة ربما تستدعي تعديل القانون بحيث يشتمل على آلية تمنع مثل هذا النوع من التجاوز. غير أن عصام العريان رئيس الدائرة السياسية في جماعة الإخوان المسلمين وصف تصريحات جمال مبارك بأنها امتداد للتفكير الديكتاتوري القديم. وقال إن الحزب الحاكم هو الذي تجاوز الحقوق الدستورية لأنه مصمم على البقاء في السلطة بموجب قانون الطوارئ. ويذكر أن الإخوان المسلمين كانوا قد فازوا بـ88 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب البالغ عددها 454. هذا وقال ساسة مصريون معارضون إنهم واثقون من أن أسرة الرئيس مبارك تعد ابنها جمال ليكون الرئيس المصري بعد أبيه البالغ من العمر 77 عاما والذي يحكم مصر منذ عام 1981.
على صعيد آخر، قالت جماعة الإخوان المصرية إن سلطات القاهرة أفرجت عن 260 من أعضاء الجماعة بعد اعتقالهم خلال الانتخابات التشريعية.
XS
SM
MD
LG