Accessibility links

لقاء قريب بين عباس وأعضاء من حماس وموسى يدعو الحركة إلى الاعتراف بإسرائيل


أكدت حركة حماس أن لقاء قريبا سيعقد بين الحركة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وذلك لبدء المشاورات لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.
وكان عباس قد طلب الحركة تشكيل حكومة جديدة لافتا إلى أنه يجري التشاور مع جميع الفصائل، وأن أكبر الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية سيقوم بتشكيل الحكومة في الوقت المناسب حسب تعبيره.
ويذكر أن إسماعيل هنية أحد قادة حركة حماس ورئيس قائمة التغيير والإصلاح قد أوضح في خطبة الجمعة أن لقاء مع عباس سيعقد خلال اليومين المقبلين في غزة لبحث تشكيل شراكة سياسية.
وأوضح هنية أن حركته ستكون حريصة أيضا على فتح قنوات اتصال مع الفصائل الفلسطينية الأخرى لاسيما حركتي فتح والجهاد الإسلامي.
من جهة أخرى، دعا موسى أبو مرزوق القيادي في حماس حركة فتح للانضمام للحكومة الجديدة.
هذا وواصل أنصار حركة حماس لليوم الثاني على التوالي الاحتفال بفوز الحركة الكاسح في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.
وخرج آلاف من أنصار الحركة عقب صلاة الجمعة في مسيرات حاشدة في عدد من مدن ومحافظات قطاع غزة احتفالا بهذا الفوز الذي لم يكن متوقعا.
ويذكر ان مؤيدو حركتي فتح وحماس قد تبادلوا إطلاق النار قرب مدينة خان يونس في قطاع غزة مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجراح.
على صعيد آخر، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن على حركة حماس إقرار مبادرة بيروت التي تدعو للاعتراف بدولة إسرائيل.
وأضاف موسى على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس أن العملية الديبلوماسية في الشرق الأوسط يتعين أن تتبع الإطار الذي حددته المبادرة عام 2002.
ويدعو الاتفاق إلى انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية وفق القرارين الدوليين 242 و338.
XS
SM
MD
LG