Accessibility links

إيران تقول إنها ستستخدم صواريخها المتوسطة إذا تعرضت لهجوم


صرح يحيي رحيم صفوي القائد العام للحرس الثوري الايراني بأن بلاده سوف تستخدم صواريخها المتوسطة المدى إذا تعرضت لهجوم. واتهم بريطانيا والولايات المتحدة بتسليح المتمردين في إقليم خوزستان.
وقال صفوي في مقابلة مع التلفزيون الايراني السبت إنه إذا تعرضت إيران لهجوم عسكري فانها سترد بصواريخها الدفاعية الفعالة جدا.
وكرر الادعاءات الايرانية القائلة إن بريطانيا والولايات المتحدة تسلحان المتمردين في إقليم خوزستان بجنوب غرب البلاد الذي يضم معظم إحتياطات النفط الايراني. وقال إن القوات الأجنبية في العراق وخاصة تلك المرابطة في الجنوب تزود العملاء الايرانيين بمواد لصنع قنابل ، ودعا الاستخبارات البريطانية والأميركية إلى عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية.
وأوضح صفوي أن بلاده تنتج صواريخها الموجهة بنفسها ولا تعتمد على مساعدة أو تكنولوجيا أجنبية.
وكانت قنابل قد إنفجرت في مصرف ومبنى حكومي في مدينة الأهواز باقليم خوزستان يوم الثلاثاء الماضي ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص.
هذا ويقول خبراء عسكريون إن الصواريخ المتوسطة المدى التي يملكها الحرس الثوري الايراني هي من نوع شهاب ثلاثة وإن مداها يبلغ نحو الفي كيلومتر ، وهو ما يعني أنها تستطيع الوصول إلى اسرائيل، والقواعد العسكرية الأميركية في الخليج، والقوات الأجنبية المرابطة في العراق.
XS
SM
MD
LG