Accessibility links

بايدن يناقش في تركيا انسحاب القوات الأميركية من العراق


بدأ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة لتركيا وسط إجراءات أمنية مشددة، وسبق زيارته إلى أنقرة واسطنبول طاقم حمايته وسيارته الليموزين المصفحة على متن طائرة شحن عسكرية.

وتقول مراسلة "راديو سوا" في أنقرة خزامى عصمت إن زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تركيا التي تستغرق ثلاثة أيام تناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها انسحاب القوات الأميركية من العراق، وآفاق التعاون لمحاربة منظمة حزب العمال الكردستاني والعلاقات التركية- الإسرائيلية، وقضية تركيا وقبرص ثم التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها الوضع في سوريا ومصر بالإضافة إلى الشأن الإيراني.

ويلتقي بايدن في زيارته الرئيس التركي عبد الله غول ولن يتمكن من لقاء رئيس الوزراء آردوغان بسبب خضوعه لعملية جراحية ناجحة في جهازه الهضمي.

ويشارك بايدن في قمة رجال الأعمال والمستثمرين الثانية التي تعقد في اسطنبول بحضور رجال أعمال ومستثمرين وممثلين عن المنظمات المدنية من ثلاث وسبعين دولة في العالم.

تأتي زيارة جو بايدن في الفترة التي ازداد فيها التوتر في المنطقة لاسيما على خلفية التطورات في سوريا. وتوقعت إحدى الصحف التركية الإسلامية أن يوجه بايدن نداء لكبار المسؤولين الأتراك بتطبيع علاقاتهم المتوترة مع إسرائيل ويؤكد على أن تركيا وإسرائيل من حلفاء الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG