Accessibility links

logo-print

مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في البصرة


صادرت قوات الأمن في البصرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات خلال الجهود المكثفة في مناطق مختلفة من قضائي شط العرب وأبي الخصيب.
وقال المقدم عبدالكريم الزيدي مدير إعلام قيادة شرطة البصرة إن مفارز الشرطة تضبط بين فترة وأخرى أسلحة وأعتدة تشتمل على رشاشات ومسدسات وقنابل مختلفة الأحجام مدفونة أحيانا، أو موجودة في بيت مهجور، لبيعها أو استخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن جنديا بريطانيا توفي الإثنين متأثرا بجراح أصيب بها عندما تعرضت دوريته لنيران في محافظة ميْسان.
وأشارت الوزارة إلى أنه لم تقع أي خسائر أخرى في صفوف القوات البريطانية، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل عن ظروف الحادث.
هذا وقد انفجرت قنبلة على جانب الطريق في دورية دنماركية عراقية مشتركة، ما أسفر عن إصابة أحد رجال الشرطة.

وقال الكابتن جيفري بول من قوات المارينز إن مسلحيْن أطلقا خمسة قذائف آر بي جي على مجموعة من الجنود الأميركيين.
وأضاف أن الجنود الأميركيين ردوا على إطلاق النار بالمثل ومن ثم طلبوا العون من إحدى الطائرات الحربية الأميركية التي هاجمت المسلحيْن، ما أسفر عن مقتلهما دون وقوع إصابات بين القوات الأميركية.

في تطور آخر، قالت الشرطة إنه قد تم العثور على جثتيْن مقيدتي اليديْن في منطقتيْن مختلفتيْن من بغداد، مضيفة أن صاحبيهما قُُتلا رميا بالرصاص. وأشارت إلى أنه لم يتم التعرف بعد على هويتهما أو الدافع من وراء مقتلهما.

وفي حي العامل ببغداد، هاجم مسلحون مجموعة عمال بناء كانوا يقومون ببناء سياج في المنطقة، ما أسفر عن مقتل أحد العمال وإصابة أربعة آخرين.

وعلى صعيد آخر، أفاد شهود عيان أن شقيقيْن من سكان مدينة حديثة قُتلا عندما أطلقت القوات الأميركية النيران على سيارة كانا يستقلانها على الطريق العام بين حديثة والبغدادي.

وفي تكريت، أعلن مصدر في الشرطة الإثنين أن مسلحين اختطفوا فاتن مفيد حميد وهي سيدة تركمانية تعمل لدى منظمة أميركية غير حكومية. وأضاف أن اثنين من رجال الشرطة أصيبا بجراح في اشتباك مسلح وقع عندما حاولا استعادتها من الخاطفين.

في تطور آخر، قال مصدر من شرطة الناصرية إن أحد عناصر مغاوير الشرطة قُتل وأصيب 29 آخرون بجراح عندما فجر انتحاري سيارته المفخخة وسط ساحة كان يتجمع فيها عناصر من مغاوير الشرطة أثناء ممارستهم تدريباتهم اليومية.

وفي الناصرية أيضا، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن جنديا إيطاليا أُصيب بجراح صباح الإثنين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة مكونة من ثلاث آليات عسكرية لدى مرورها من الطريق الدائري في المدينة، ما أدى أيضا إلى إلحاق أضرار طفيفة بالآليات.
XS
SM
MD
LG