Accessibility links

استطلاع للرأي في إسرائيل يشير إلى فوز كاديما بالأغلبية في الانتخابات المقبلة


أظهر آخر استطلاع للرأي في إسرائيل أن حزب كاديما الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيفوز بالأغلبية في الانتخابات العامة المقبلة.
وكشفت الدراسة أن حزب كاديما سيفوز بـ43 مقعدا في مقابل 21 مقعدا لحزب العمال و13 لحزب ليكود اليميني والذي يأمل قادته بأن يعزز مكانته بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الأسبوع المنصرم.
ومن المرتقب أن يقوم بنيامين نتنياهو زعيم الليكود بدور أساسي في الحملة تمهيداً للانتخابات التي ستُجرى في الـ28 من مارس/ آذار المقبل عبر التشديد على فوز حماس التي تدعو إلى إزالة إسرائيل.
وأشار الاستطلاع الذي قامت به القناة العاشرة على 600 عينة أن 32 في المئة من الناخبين يريدون أن يتحمل إيهود أولمرت رئيس الوزراء بالوكالة الحالي رئاسة الوزراء.
من جهة أخرى، أصدر مستشفى هداسا في القدس الذي يرقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بيان جاء فيه أنه تم إدخال أنبوب في معدة شارون بقصد تغذيته.
الأمر الذي أثار شكوكا جديدة في إمكانية تعافيه بسرعة من آثار النزيف الحاد في الدماغ الذي أصيب به في الرابع من الشهر الماضي.
وأشار البيان إلى أن شارون لا يزال في غيبوبة وان حالته خطيرة ولكنها مستقرة.
هذا وقد تكرس غياب شارون عن المسرح السياسي في إسرائيل بحذف اسمه الثلاثاء من قائمة مرشحي حزب كاديما في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 28 من الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG