Accessibility links

logo-print

البحرين تستعين بضابط شرطة أميركي للتحقيق في انتهاكات


تعتزم البحرين الاستعانة بقائد سابق للشرطة في ولاية فلوريدا الأميركية للمساعدة في إدخال إصلاحات متعلقة بإنفاذ القانون بعدما توصل تحقيق مستقل إلى أدلة على حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان خلال حملة مواجهة احتجاجات شهدتها المملكة مطلع العام.

وكانت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة قد طالبت الخميس في بيان بإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة منتخبة، وحل البرلمان البحريني وتشكيل بديل أكثر قدرة، بحسب تعبير البيان الذي صدر بعد اشتباكات قالت الجمعية إنها كانت دامية.

من جانبه، قال الأمين العام لتجمع الوحدة عبدالله الحويحي لـ"راديو سوا" إن جمعية الوفاق لم تنسجم مع توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق. وأضاف: "البحرين الوضع فيها مستقر فيه بشكل كامل، لا تحتاج إلى حكومة إنقاذ وطني كما تدعي الوفاق. نحن بحاجة إلى أن نبدأ في تطبيق تقرير لجنة تقصي الحقائق. وحقيقة التقرير هذا حصل على تجاوب دولي كبير جدا من جميع دول العالم. وكذلك الوفاق وافقت على التقرير لكن لما جئنا في عملية التطبيق رأينا الوفاق تنكص عن المشاركة في اللجنة التي أوصى بها التقرير".

وشدد الحويحي على الحاجة للخروج من الأزمة الطائفية التي تعصف في البلاد، وقال: "الوفاق ترفض المشاركة في هذه اللجنة، لا نعرف السبب في ذلك، يضعون أسبابا واهية، وبالتالي نحن لا نعرف ماذا يريد هؤلاء. سمو ولي العهد طرح مبادرة للحوار رفضوها وعادوا وطالبوا فيها، انسحبوا من مجلس النواب، حوار التوافق الوطني دخلوا فيه ثم انسحبوا، هي عملية تأزيم في تأزيم في تأزيم. المطلوب الآن أن نخرج من الأزمة الطائفية التي تعصف بالبلاد".

XS
SM
MD
LG