Accessibility links

logo-print

مقتل 16 شخصا إثر انفجار سيارتين مفخختين في العراق


قتل 16 شخصا وجرح 65 آخرون جراء انفجار سيارتين مفخختين في العراق الخميس انفجرت الأولى قرب مركز للتسوق والثانية قرب محطة للوقود. ورجحت مصادر طبية ارتفاع عدد الإصابات جراء التفجيرين.
من جهة أخرى، أعلن بيان عسكري أميركي أن وحدات عراقية تدعمها وحدات أميركية اعتقلت خلال عملية عسكرية في مدينة الرمادي الخميس 15 شخصا.
وأضاف البيان أن العملية استهدفت مصنعا في المدينة يشتبه في أنه يؤوي خلية من المتمردين وقال إن من بين المعتقلين 11 سوريا. وأشار البيان أيضا إلى مصادرة 36 بندقية هجومية.
وتتهم الولايات المتحدة سوريا بتسهيل تسلل عناصر من مجموعات أبو مصعب الزرقاوي إلى العراق.
وكانت القوات الأميركية والعراقية قد توقعت اتساعا في دائرة العنف عقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي فازت فيها الأغلبية الشيعية.
هذا وتتطلع الولايات المتحدة إلى ما ستؤول إليه المفاوضات حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتي ستضم الفئات العراقية كافة، من أكراد وشيعة وسنة، ما يقوض محاولات السنة المتطرفين من مساندة العمليات المسلحة في البلاد.
وكان مسؤولون عراقيون وأميركيون قد صرحوا بأنهم يتوقعون تصاعد أعمال العنف في العراق في أعقاب الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في 15 من ديسمبر/كانون أول الماضي والتي أسفرت عن فوز الشيعة بما يقرب من غالبية مقاعد المجلس التشريعي.
XS
SM
MD
LG