Accessibility links

logo-print

حماس تتعهد بحماية وضمان سلامة جميع المسيحيين في قطاع غزة


تعهد القيادي في حماس محمود الزهار بحماية المسيحيين في قطاع غزة من أي اعتداءات قد يقوم بها الغاضبون على نشر صحف أجنبية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.
وقال الزهار خلال زيارته لإحدى المدارس الكاثوليكية في مدينة غزة إن حركته ستدافع عن جميع المسيحيين والكنائس والمدارس المسيحية في الأراضي الفلسطينية وتضمن سلامتهم بجميع الوسائل القانونية.
وعرض الزهار نشر أعضاء من حركة حماس خارج الكنائس والمدارس المسيحية لحمايتها من أي اعتداءات.
على صعيد آخر، صرح وزير الخارجية البرازيلي سيلسو اموريم بأن بلاده على استعداد للتعاون مع حكومة فلسطينية برئاسة حركة حماس شريطة أن تعترف الحركة بإسرائيل.
وأضاف في تصريحه في برازيليا الخميس أن بلاده مستعدة أيضا للتعاون مع أي حكومة فلسطينية تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيا وقابلة للحياة اقتصاديا وتسهم في عملية السلام.
وتعليقا على المخاوف من وصول حماس إلى السلطة بعد فوزها في الانتخابات قال الوزير البرازيلي إن الانتخابات تظهر بحد ذاتها أن الفلسطينيين يفضلون السياسة على غيرها من الوسائل لبلوغ أهدافهم.
هذا وذكرت صحيفة برازيلية أن حماس تعتزم إرسال موفدين إلى الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وفنزويلا سعيا وراء الحصول على دعم سياسي ومالي، غير أن وزير الخارجية البرازيلي قال إنه لا علم لديه بجولة من هذا القبيل لعناصر من حماس.
XS
SM
MD
LG