Accessibility links

logo-print

بوش: يتعين على الولايات المتحدة التقليل من اعتمادها على نفط الشرق الأوسط


شدد الرئيس بوش على أن باستطاعة الولايات المتحدة التقليل بنسبة كبيرة من اعتمادها على النفط المستورد خاصة من منطقة الشرق الأوسط التي تسودها الاضطرابات.
وقال الرئيس بوش قوله في الكلمة التي ألقاها في مدينة ريو رانجو بولاية نيومكسيكو إن باستطاعة الولايات المتحدة عن طريق الأبحاث والتكنولوجيا المتطورة أن تصبح أقل اعتمادا على المصادر غير المستقرة للطاقة في الخارج.
وكان الرئيس بوش قد حدد خلال خطابه عن حالة الإتحاد الذي ألقاه يوم الثلاثاء الماضي هدفا يتمثل في التقليل من واردات الولايات المتحدة من نفط الشرق الأوسط بنسبة 75 في المئة بحلول عام 2025.
وقال خلال زيارة قام بها لمصنع تملكه شركة إنتل العملاقة لصناعة شبه الموصلات الإلكترونية إنه إذا قيض لنا أن نتسلم زمام القيادة في هذا العالم فإنه يتعين علينا فعل ذلك، إنه هدف يمكن تحقيقه، إنه هدف ضروري.
وكان الرئيس بوش قد قال في خطابه عن حالة الاتحاد إن أميركا مدمنة على النفط الذي يستورد معظمه من مناطق غير مستقرة في العالم، وأن أفضل طريقة للتخلص من هذا الإدمان يتمثل في التكنولوجيا.
على صعيد آخر، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بوش سيجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض في الثامن من الشهر الحالي لمناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.
وأشاد البيت الأبيض في بيان اليوم بالجهود التي يبذلها الأردن وتعاونه مع الولايات المتحدة في عدد من الأصعدة، من بينها العراق والحرب على الإرهاب.
XS
SM
MD
LG