Accessibility links

logo-print

عنان يصل إلى دبي لتلقي جائزة الشيخ زايد في مجال البيئة


وصل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان إلى دبي الاثنين في زيارة تستغرق يوما واحدا يتلقى خلالها جائزة إحياء لذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة اعترافا بمساهمات عنان في مجال البيئة.
وقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن جائزة زايد التي تمنح كل سنتين لأي شخصية تثير قضايا من شأنها خدمة البيئة العالمية والتي يتوقع أن يتسلمها عنان تبلغ قيمتها نصف مليون دولار.
وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو الذي أسس الجائزة بقيمة مليون دولار اعترافا بالتزام الرئيس الراحل ومؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وسيتقاسم حوالي 1360 من خبراء البيئة الجائزة الثانية المخصصة للأبحاث العلمية في الوقت الذي يتلقى اثنان من الأساتذة من ترينداد واندونيسيا الجائزة الثالثة التي تقدم مقابل الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال البيئة.
ومن بين الشخصيات التي تلقت مثل هذه الجوائز في السابق الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر وهيئة الإذاعة البريطانية لالتزامها الإعلامي بقضايا البيئة عالميا وقضايا التنمية الدائمة.
وقال برنامج البيئة التابع للأمم المتحدة أن اللجنة المشرفة على منح الجائزة نوهت في مجال تقديم الجائزة إلى عنان بما قدمه من خدمات في هذا المجال.
XS
SM
MD
LG