Accessibility links

logo-print

الاتحاد الاسلامي الكردستاني يطالب بجلسة استثنائية لبرلمان كردستان


طالب الاتحاد الإسلامي الكردستاني بعقد جلسة استثنائية لبرلمان إقليم كردستان على خلفية الأحداث التي شهدتها زاخو أمس ما أسفر عنها من إحراق مقرات للاتحاد في دهوك واعتقال 13 عنصرا منه.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للاتحاد إن الإتحاد يؤكد بأن أعضاء ومناصري الاتحاد الإسلامي الكردستاني بعيدون كل البعد عن الأحداث التي وقعت في زاخو والتي تطورت إلى أعمال عنف، لتكون ذريعة لمهاجمة وإحراق مقرات الإتحاد ومراكزه الحزبية.

وحمّل الاتحاد، قوات الأسايش والشرطة والمؤسسات السياسية وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة بهدينان، المسؤولية عن ما حدث.كما ناشد الاتحاد في بيانه رئاسة وحكومة إقليم كردستان وبرلمانه ومنظمات المجتمع المدني وقنصليات الدول الأجنبية وممثلية الأمم المتحدة، اتخاذ موقف من هذه الأحداث وتحمل مسؤولياتها التاريخية ، مطالبا في الوقت نفسه جماهيره بالهدوء وتجنب ردود الأفعال والالتزام بتوجيهات المراكز.

وكان العشرات من أنصار الاتحاد الإسلامي الكردستاني تظاهروا اليوم أمام مقر المكتب السياسي للاتحاد في اربيل احتجاجا على إحراق عدد من مقاره في محافظة دهوك واعتقال عدد من قيادييه.يذكر أن الاتحاد الإسلامي الكردستاني نفى أية علاقة له بالأحداث التي شهدتها مدينة زاخو أمس.

مراسل "راديو سوا" في السيليمانية فاضل صحبت تابع هذا الملف وأعد لنا التقرير التالي:

XS
SM
MD
LG