Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في أعمال عنف متفرقة في كركوك



لقيت امرأة في العقد الثالث من عمرها مصرعها في كركوك وأصيب نحو 19 شخصا بينهم أطفال ونساء وعناصر أمنية، اثر انفجار أربع عبوات ناسفة في منطقة حي النصر شرقي كركوك مساء الجمعة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بإحدى المنازل وبسيارتين إحداهما تابعة للشرطة والأخرى حافلة لنقل الركاب.

وأوضح مصدر في الشرطة أن عبوة ناسفة كانت موضوع داخل حديقة منزل في المنطقة انفجرت، وبعد حضور دوريات الشرطة بصحبة الكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات انفجرت ثلاث عبوات أخرى كانت موضوعة قرب منطقة الحادث.

وفي قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين قال مصدر أمني في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" إن مسلحين مجهولين شنوا هجوما بالبنادق والرمانات اليدوية على نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة في ساعة متأخرة من ليلة أمس دون وقوع خسائر بشرية، لافتا إلى أن قوات الصحوة قامت بمطاردة المهاجمين وألقت القبض على ثلاثة منهم فيما لاذ الرابع بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وكان هجوما مماثلا قد تعرض له حاجز أمني تابع للصحوة في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة الليلة قبل الماضية ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الصحوة وإصابة آخر، الأمر الذي دفع ببعض قادة الصحوات في المنطقة إلى الاعتقاد بأن تزداد الهجمات التي تتعرض لها قوات الصحوة من قبل المجاميع المسلحة بعد الانسحاب الأمريكي من البلاد نهاية العام الحالي.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG