Accessibility links

رئيس وزراء ماليزيا يدعو إلى عدم الإساءة إلى الأديان


حث رئيس وزراء ماليزيا عبد الله أحمد بدوي خلال صلاة الجمعة العالم الإسلامي والغرب على قبول كل منهما الآخر بالتساوي وشن حملة على الإساءة التي يتعرض لها الإسلام في الغرب.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن رئيس الوزراء الماليزي دعا إلى عدم الإساءة إلى أي دين. وقال أمام مؤتمر دولي حول العلاقات بين الغرب والعالم الإسلامي إن هناك الكثير من الأصوات التي تتحدث باسم الإسلام وغيرها يتحدث باسم الغرب وكلاهما لا يقدم خدمة عادلة لا للمسلمين ولا للغرب.
وقال عبد الله الذي تترأس بلاده منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 57 دولة إن العديد من الأشخاص في الغرب ينظرون إلى الإسلام على أنه مرتبط بالعنف، وأن المسلمين إرهابيون بالفطرة.
وقال أيضا إنهم يعتقدون أن أسامه بن لادن يتحدث باسم الدين وأتباعه وإن الإسلام والمسلمين لهم علاقة بجميع هذه الأعمال السلبية المتخلفة التي ينادي بها.
ودعا عبد الله الذي ينادي بنهج معتدل للإسلام في ماليزيا المسلمين إلى الوقوف ضد التنديد الكاسح بالمسيحيين واليهود والغرب إجمالا والتنديد بالعنف والأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعات معينة متطرفة.
تجدر الإشارة إلى أن مظاهرات وأعمال عنف مناوئة للدنمارك إجتاحت العالم الإسلامي في أعقاب نشر أحدى صحف الدنمارك رسوما كاريكاتورية تسئ إلى الرسول الكريم.
XS
SM
MD
LG