Accessibility links

فريق خبراء عالمي يستعد لمساعدة نيجيريا على مكافحة مرض أنفلونزا الطيور


أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستبعث فريق خبراء إلى نيجيريا سعيا للحد من انتشار فيروس أنفلونزا الطيور بين المواطنين عقب وقوع إصابات في عدد من المزارع.
وقال مايكل بيردو الأخصائي في الأوبئة لدى المنظمة إن فريق الخبراء يضم سبعة أو ثمانية وسيتوجه إلى نيجيريا إما غدا أو بعد غد.
من جهة أخرى، حذر مسؤولون في نيجيريا من أن الفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور ينتشر بشكل سريع في المناطق الشمالية من البلاد.
واجتمع وزير الزراعة النيجيري آدم بيللو مع ديبلوماسيين ومسؤولين في مختلف المؤسسات التابعة للأمم المتحدة للمطالبة بتوفير الدعم المادي والتقني لمساعدة بلاده في القضاء على الفيروس.
بدوره، أكد بروس إيلوارد منسق حملات تلقيح البوليو إن أخطر شيء الآن هو منع ظهور إصابات بشرية بأنفلونزا الطيور، مضيفا أن مسؤولي الصحة الدوليين والنيجيريين سيستغلون إحدى الحملات الخاصة بالبوليو لتوعية المواطنين حول كيفية تجنب الإصابة بأنفلونزا الطيور.
يذكر أن الفحوصات المخبرية التي أجراها معهد أبحاث الطب البيطري الوطني على الدجاج دلت على وجود الفيروس في مزارع قرب مدن كانو وكادونا الشمالية في المرتفعات الرئيسية النيجيرية. وقد تم إغلاق أربع مزارع ووضعها تحت الحجر الصحي.
وكانت نيجيريا أكدت الأربعاء ظهور أول حالة إصابة بالفيروس.
XS
SM
MD
LG