Accessibility links

logo-print

إعلان نتائج الانتخابات ولائحة الائتلاف العراقي الموحد تحتل المرتبة الأولى


صدقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على نتائج الانتخابات التشريعية التي أظهرت فوز لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية بالمرتبة الأولى.
وقال عادل اللامي المدير العام في المفوضية في مؤتمر صحفي عقده في بغداد إن الهيئة القضائية في المفوضية أنهت البت في كل الطعون المقدمة إلى المفوضية دون أن تصدر حكما بنقض أي قرار صادر من مجلس المفوضية.
ولا تختلف النتائج النهائية المصادق عليها عن النتائج غير النهائية التي أعلن عنها سابقا في العشرين من الشهر الماضي والتي دلت على تقدم كبير للشيعة المحافظين مما يخولهم اختيار رئيس الحكومة المقبل.
وبحسب النتائج النهائية المصدق عليها فقد احتلت لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية المرتبة الأولى في الانتخابات بحصولها على 128 مقعدا.
وجاءت قائمة التحالف الكردستاني في المرتبة الثانية بحصولها على 53 مقعدا، يليها جبهة التوافق العراقي السنية بزعامة عدنان الدليمي التي حصلت على 44 مقعدا. ونالت القائمة العراقية الوطنية بزعامة اياد علاوي 25 مقعدا، تليها الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة السني صالح المطلق 11 مقعدا.
ونال الاتحاد الإسلامي الكردستاني 5 مقاعد، وكتلة المصالحة والتحرير بزعامة مشعان الجبوري 3 مقاعد، وقائمة رساليون المقربة من مقتدى الصدر مقعدين.
ونالت مقعدا واحدا كل من قائمة مثال الالوسي للأمة العراقية واليزيديين والتركمان والرافدين.
XS
SM
MD
LG